.,؛معزوفة القطيف:,.

عظم الله اجركم بمصاب الامام الحسين عليه السلام


    احدث الآخبار

    شاطر

    toooootaa
    عضوو ابتدا صح
    عضوو ابتدا صح

    انثى
    عدد الرسائل : 131
    المزاج : على حسب الوضع
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/12/2007

    احدث الآخبار

    مُساهمة من طرف toooootaa في الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 2:16 pm

    بدء التسجيل للفصل الثاني بجامعة الأمير محمد بن فهد



    بدأت جامعة الأمير محمد بن فهد في استقبال طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2008 ـ 2009م للطلاب والطالبات عبر موقعها الالكتروني WWW.PMU.EDU.SA. وتتضمن اجراءات القبول للفصل المقبل تعبئة طلب الالتحاق واجراء مقابلة شخصية وكتابة مقال باللغة الانجليزية. اما شروط الالتحاق بالجامعة فتشمل: الحصول على 80 بالمائة في شهادة الثانوية العامة وبنسبة لا تقل عن 60 بالمائة في اختبار القدرات واجتياز المقابلة الشخصية، وسيتم اخضاع الطلاب المتقدمين لتحديد المستوى في اللغة الانجليزية والرياضيات. كما أعدت الجامعة برنامجاً لتهيئة الطلاب المقبولين قبل بدء الدراسة وتعريفهم بالبرنامج التحضيري والطرق المتقدمة المستخدمة في تنفيذه وفي قياس تحصيلهم وامتلاكهم المهارات التي يستهدفها البرنامج.
    يذكر أن جامعة الأمير محمد بن فهد تعتمد اللغة الانجليزية لغة للتدريس في جميع برامجها الدراسية. ويشتمل البرنامج التحضيري ـ الى جانب اللغة الانجليزية والرياضيات ـ مقرراً في مهارات التعلم بهدف اكساب الطلاب القدرة على التعلم الذاتي والتعامل مع المعلومات. كما انه يساعد في تمليك الطلاب قدرات التفكير النقدي وحل المشكلات، والقبول بالجامعة متاح للطلاب والطالبات، حيث هيأت الجامعة حرماً جامعياً للطلاب وآخر للطالبات ويشتمل كل حرم على كافة التجهيزات التي تحتاجها العملية التعليمية، وكذلك الخدمات المساندة مثل المكتبة والقرطاسية والكافتيريا وغيرها.
    وعلى ذات الصعيد انتظم طلاب وطالبات الجامعة في مقاعدهم الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الحالي بعد أن انهوا كافة المتطلبات الرسمية للدراسة.
    وقال مدير شؤون الطلاب عمر جودت الموسى : إن جميع الطلاب انتظموا في مقاعدهم الدراسية بما فيهم الطلبة المنتظمون و الطلبة المستجدون في ظل اكتمال المباني الجامعية بعد الافتتاح الرسمي للجامعة برعاية كريمة من لدن سمو ولي العهد حفظه الله، وأضاف ان الجامعة تعتمد اعتماداً كلياً على أحدث التطبيقات التقنية في مجال التعليم الجامعي، إضافة إلى تميزها في تقديم المادة العلمية للطلاب التي تحرص على أن تأتي مطابقة لما تقتضيه استراتيجيات التعلم التي تشكل خصائص البيئة التعليمية التفاعلية للجامعة التي تبتعد عن الطرق التقليدية في التدريس وتجعل الطالب محوراً للعملية التعليمية.




    70% رصيد إضافي مجاني على باقات موبايلي

    تطلق شركة موبايلي اليوم عرضاً خاصاً لمشتركي الباقات المسبقة الدفع تمكنهم من الحصول على أكثر من 70% رصيدا إضافيا مجانيا عند شحن خطوطهم بـ 60 ريالا وأكثر، ويستثني من ذلك خطوط رحال، ويستمر العرض حتى 9 نوفمبر.
    وأكد الرئيس التنفيذي للتسويق بشركة موبايلي دييفد ميرفي أن الشركة تسعى إلى توفير العديد من العروض لمشتركيها لتبقيهم متمتعين بأفضل الأسعار، حيث يتيح هذا العرض لمشتركي الباقات المسبقة الدفع الحصول على رصيد إضافي يمكن استخدامه في إجراء مكالمات صوتية ومرئية وإرسال رسائل قصيرة واستخدام الإنترنت.
    وأوضح ميرفي أنه يجب على المشترك استهلاك الرصيد خلال مدة أقصاها 90 يوماً.








    استمرار الأجواء الممطرة على الشرقية مع انخفاض درجة الحرارة



    لليوم الثاني على التوالي ... شهدت اجواء المنطقة الشرقية يوم أمس تشكيلات من السحب هطلت على اثرها امطار خفيفة ومتوسطة في مناطق متفرقة من المنطقة ومن المتوقع زوال هذه السحب مع نهاية هذا اليوم بحسب توقعات الرئاسة العامة للارصاد الجوية .
    وأوضحت الارصاد أن الاجواء متقلبة خلال هذه الفترة وتتوقف الاجواء الغائمة ليومين على ان تعاود التكتلات السحابية نهاية الاسبوع مع نسبة ضئيلة لهطول الامطار خلال هذه الفترة حتى يومي الاحد والاثنين القادمين ستكون احتمالية هطول أمطار كبيرة . وذكرت أن التغيير الصريح للاجواء يبدأ من يوم الخميس القادم حيث تنخفض درجة الحرارة مع استمرارية لنسب خفيفة من الرطوبة نتيجة لهبوب الرياح الشرقية . وأضافت أن موسم الامطار عادة ما يكون بين 15 اكتوبر - 15 ديسمبر حتى دخول مرحلة البرد القارس والذي يستمر لشهر حتى تعود الامطار مرة اخرى .
    يذكر ان هذه الايام تقع في فترة «الوسمي» والتي تعتبر بداية هطول الأمطار الطبيعية وأول نجم من النجوم التي تبشر بالمطر ، ومدة الوسمي 52 يوماً وعدد نجومه اربعة « العواء» ، و«السماك» ، و«الغفر» ، و«الزبانا» وكل نجم تكون ايامه 13 يوماً ، وسُمي وسمياً لأنه يسم الأرض بالربيع وجميع النباتات البرية بما فيها الكمأ (الفقع)





    .. وحقوقية تصف زواج طفلة 14ربيعاً بالمتاجرة بالبنات





    كشفت عضو جمعية حقوق الإنسان السعودية عالية آل فريد أن عدم وجود قانون الأحوال الشخصية الذي يحدد سن الزواج للفتاة أو قانون يعمل على حمايتهن يعتبر من أبشع الصور التي تتعرض لها الفتيات في مجتمعنا .
    جاء ذلك تعليقا على إبطال قاضي محكمة الأوقاف والمواريث بالقطيف الشيخ سعيد المدلوح عقد زواج رجل سبعيني بطفلة لم تتجاوز اربعة عشر عاما يوم الأربعاء الماضي وانهى القاضي بتعاون من والدتها المنفصله عن أبيها الذي أكرهها على الزواج معاناة الطفلة التي ظلت في خوف وقلق حتى رفض القاضي إتمام العقد .
    وقالت الناشطة الحقوقية عالية آل فريد على خلفية قضية ابطال تزويج سبعيني بطفلة عمرها 14سنة في محافظة القطيف انها صورة من ظواهر انتهاك حقوق الطفل وفيها خرق واضح للمواثيق الدولية والعالمية ولا سيما انتهاك اتفاقية حقوق الأطفال التي تأتي ضمن الاتفاقات الدولية التي وقعتها المملكة وطالبت بسن تشريع يضع عمرا أدنى لعمر الزوجين لمنع أي زيجات تجر وبالاً على أصحابها .
    وأضافت : يجب استئذان الفتاة (إذا كانت بكرا) أي لا يستطيع الأب إقرار الزواج إلا بموافقتها ويكون ذلك مرتبطا بقدرتها على التمييز كما ان القانون أعطى القاضي الشرعي حق التزويج اذا كانت اقل من (17) عاما لأنه لا يمكن قياس الموضوع بسن معينة، وإنما بحسب جسم الفتاة وقدرتها على الإنجاب وتحمل أعباء الزواج .
    وقالت عالية آل فريد «الزواج لا يتم أساسا إلا برضا الفتاة» وان موافقة الآباء على زواج الصغيرات يعتبر متاجرة بحق البنت وغالبا ما تفشل هذه الزيجات . وأشارت إلى أن الطفلة قد تصاب بأزمة نفسية كونها ستعاشر رجلا يكبرها في السن بسنوات كثيرة .
    يشار إلى أن جمعية حقوق الإنسان رصدت في العامين الأخيرين تجاوزات بعض الآباء في تزويج أبنائهم وبناتهم دون اعتبار الأعمار، وكونهم في سن الطفولة






    حقوق الإنسان» تنتظر نتائج تحاليل المختبر البيئي حول انبعاثات غازات المصانع بالشرقية



    ينتظر فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية نتائج التحاليل التي قام بها المختبر البيئي المتنقل التابع للمركز الاقليمي للارصاد وحماية البيئة لقياس وتحديد التلوث البيئي الناتج عن الغازات المنبعثة من المصانع في عموم المنطقة الشرقية وكذلك الملوثات الاخرى .
    وقال مدير الفرع جمعة الدوسري: إن نتائج تلك القياسات التي استلمها المختصون لدى حماية البيئة بعد استكمال الدراسة والتحليل وإذا ما ثبت وجود تلوث فلابد من اجراءات صارمة تحمي المواطنين وفقا للاشتراطات المنصوص عليها في النظام العام للبيئة. وأضاف أن الإجراء الذي اتخذه المركز الاقليمي جاء بعد مكاتبات جرت بين الطرفين بالإضافة إلى الزيارة الميدانية لمواقع التلوث لنؤكد ضرورة اتخاذ اجراء حيال انبعاث هذه الغازات. ونوه الدوسري بوجود المجرى المائي الكبير خلف المنطقة الصناعية الثانية (وهي عبارة عن بحيرة مكشوفة مليئة بالملوثات والمخلفات الصناعية السائلة والصلبة), مبينا أنه لا يوجد صرف صناعي. وقال: لقد طلبنا من حماية البيئة تزويدنا بتقرير عن الاضرار الناجمة عن هذه النواتج الصادرة من المصانع وما هي الحلول لدرء مخاطر هذه المخلفات الصناعية الخطرة.




    «جسر الملك فهد» تحمل الشركة المنفذة مسؤولية حادث سقوط المراوح



    حملت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد الشركة المنفذة لتركيب المراوح السقفية على الجسر المسؤولية القانونية للحادث الذي وقع تحت مظلة الجمارك البحرينية وتسببها بإصابات بليغة لمسافرين .جاء ذلك عبر بيان للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد استلمت «اليوم» نسخة منه :
    وأكدت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد أسفها البالغ للحادث وتحملها منذ البداية كامل مسئوليتها بالوقوف على الحادث والتنسيق لنقل المصابين واشعار السفارة السعودية بمملكة البحرين بخصوصه وقيام مسؤولي المؤسسة بالسؤال المستمر عن المصابين وزيارتهم بصورة مستمرة. و اضاف البيان : ان المؤسسة و كإجراء احترازي قامت بإزالة جميع المراوح القائمة بعد وقوع الحادث مباشرة، وتشكيل لجنة عاجلة لتحديد مسبباته بصورة دقيقة.
    و ان جميع المراوح الهوائية امريكية الصنع وتم تركيبها بواسطة وكيلها المعتمد بالمملكة العربية السعودية، وان الشركة الامريكية متخصصة بصناعة هذه المراوح منذ عام 1995م ولديهم اشتراطات دقيقة خاصة بالامان.
    و ان المراوح الهوائية كذلك تم تركيبها خلال مدة زمنية لاتتجاوز العامين الماضيين وكان اخر مجموعة تم تركيبها بتاريخ 20/9/1428هـ، وهي تحت الضمان الشامل ويتم عمل صيانة دورية لها وبانتظام من قبل الشركة وآخرها قبل وقوع الحادث بفترة زمنية وجيزة.
    كما أوضح البيان ان الشركة قامت في تاريخ 26/5/1429هـ بتقديم خطاب بعد الفحص والمعاينة لجميع المراوح السقفية بالجانبين السعودي والبحريني يؤكد بأن جميع المراوح سليمة وانه يمكن تشغيلها بصورة طبيعية وستعمل الشركة على القيام بواجبها بخصوص عمل الصيانة الدورية المطلوبة.
    و اشار البيان انه من خلال نتائج التقرير الفني للجنة المشكلة لهذا الغرض، اتضح ان السبب الرئيسي لسقوط الجزء السفلي للمروحة كان نتيجة لخلل مصنعي.
    و في ختام البيان اكدت المؤسسة تحمل الشركة المنفذة مسؤولياتها القانونية وذكر البيان ان المؤسسة تبدي تفهمها لظروف المصابين واهليهم و انها ستقوم بالوقوف معهم وتقديم كل الامكانيات والتسهيلات لهم واتخاذ الاجراءات النظامية فيما يكفل حقوقهم،




    مريض نفسياً يُنهي حياة مسن بالضرب بالعوامية

    تجري شرطة القطيف تحقيقاً موسعاً مع شاب " 32 " عاما في قضية اعتدائه على مسن تجاوز الستين من عمره ، بالضرب أفضى إلى وفاته مساء أول من أمس.
    وقالت مصادر لـ "الوطن" إن الواقعة حدثت في بلدة العوامية حيث اعتدى شاب مريض نفسياً على المسنّ، وقد تمّ إسعافه في مستشفى صفوى العام، ثم نُقل إلى مستشفى القطيف المركزي حيث فارق الحياة فيه.
    وقال الناطق الإعلامي بشرطة الشرقية العميد يوسف القحطاني إن الشرطة أحضرت وبدأت التحقيق في القضية.
    وتفيد معلومات التحقيق الأولية بأن المتهم سدد للمجني عليه عدة لكمات بواسطة يده ثم حمله إلى أعلى ورمى به على الأرض.
    وقال القحطاني إن فريق التحقيق عاين جثمان المجني عليه ولاحظ أثر كدمة على عينه اليمنى ومقدمة الأنف، وقد تم التحفظ على الجثة بثلاجة الموتى.








    نجاة شقيقين حاولا الانتحار بالخبر



    نجا شابان شقيقان من الموت بالخبر بعد أن حاولا الانتحار عن طريق شرب البنزين ومادة كيمائية تستخدم كمبيض للغسيل حيث فصلت 3 ساعات فقط بين الحالة الأولى والاخرى. وتعود التفاصيل عندما استقبل مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر الاسبوع الماضي حالة طارئة لشاب ( 18 عاما ) نقل عبر أسرته في حالة حرجة إثر قيامه بشرب البنزين حيث تمكن الاطباء من انقاذه عن طريق عملية غسيل المعدة ولم يمض على دخوله المستشفى أكثر من ثلاث ساعات حتى استقبل قسم الطوارئ حالة انتحار آخرى لشاب ( 16 عاما ) أقدم على شرب مادة تستخدم كمبيض للغسيل و تبين خلال تسجيل معلوماته من قبل اصدقائه أنه شقيق للشاب شارب البنزين حيث قام الاطباء بإسعافه عن طريق توصيل انبوب بالانف لسحب المادة الضارة من المعدة , وعلى إثر ذلك تم الاتصال بالجهات الأمنية لمباشرة الحادثتين والتحقيق في اسبابهما.






    سهرة ماجنة وراء الرأس المقطوع بالرياض

    حلت الأجهزة الأمنية في منطقة الرياض لغز الرأس البشري المخلوع الذي عثر عليه الأهالي في حاوية النفايات قبل أيام. وتمكنت أجهزة البحث والتحري من التوصل للقتيل والقتلة الذين جمعتهم سهرة ماجنة توفرت فيها كل أسباب المجون وفي مقدمتها الخمر.


    --------------------------------------------------------------------------------


    تمكنت شرطة منطقة الرياض من كشف غموض العثور على رأس آدمي مقطوع وملقى في حاوية نفايات، وتبين أن 3 مقيمين أقدموا على جريمتهم بعد أن اختلفوا مع المجني عليه في سهرة حمراء تناولوا فيها الخمر وبصحبتهم فتاتان آسيويتان.
    وكان أحد عمال النظافة قد عثر على كيس بلاستيكي مرمي بالقرب من حاوية للنفايات، وعندما فتحه وجد به ملابس نسائية شبه جديدة، وعندما رفعها تساقطت الدماء بكثافة، فهرع لإبلاغ الشرطة عن الحادثة.
    وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مسرح الحادث مصطحبة خبراء الأدلة الجنائية وفرقاً من وحدات البحث والتحري لمعاينة الموقع والتحقق من الدم، ولمن يعود، ورفع البقع الدموية ومضاهاتها.
    وتم استخراج رأس آدمي مخلوع وملفوف بكيس بلاستيكي ومرمي داخل حاوية النفايات.
    وكلفت شرطة منطقة الرياض شعبة التحريات والبحث الجنائي بمتابعة القضية وفك لغز الرأس المخلوع، حيث بدأت بتتبع خيوط الجريمة بداية من كشف هوية المجني عليه، ثم التعرف على علاقاته الشخصية، ومن ثم يمكن الوصول لخيوط الجريمة التي قد تؤدي لكشف غموضها إجراءات البحث والتحري الميدانية، ونتيجة للرصد والمتابعة اليومية قادت التحريات إلى تحديد هوية المجني عليه، ومقر سكنه، إلاّ أن هذا السكن وأثناء تفتيشه لوحظ أنه منظف بعناية تامة، ورائحة المنظفات تنبعث من غرفه، واكتشف خبراء الأدلة الجنائية وجود بقع دموية بسيطة في إحدى الغرف غُفِل عن تنظيفها، فتم رفعها بعناية فائقة ومضاهاتها بالدماء التي عثر عليها بالكيس البلاستيكي وبدماء القتيل، واتضح أنها تعود للقتيل.
    وتم كشف هوية الجناة، وغموض القضية بالكامل بعد القبض على أحد المتورطين في ارتكابها ومواجهته بما توافر من أدلة وقرائن تم جمعها خلال فترة البحث والتحري، وما لبث أن أقر واعترف بالتورط في ارتكابها، وشرح للجهات المعنية كيفية تورطه في القضية، حيث ذكر أنه اجتمع بالضحية في مساء يوم الحادثة برفقة اثنين آخرين من زملائه، واحضروا معهم المسكر، إضافة لعاملتين آسيويتين هربتا من كفيليهما وبدؤوا ليلهم بمعاقرة الخمر والاختلاء غير الشرعي بالعاملتين الإندونيسيتين، وما لبث أن دب الخلاف بينهم ثم قام أحدهم بضرب المجني عليه بقارورة المسكر ووجه له عدة طعنات بحد القارورة المكسورة في أنحاء متفرقة من جسده، وعندما تأكد لهم وفاته فصلوا رأسه عن عنقه وقطعوا جسده ثلاثة أجزاء ورموا كل جزء في حاوية نفايات، ورأسه في حاوية أخرى. وأضاف الجاني أن زملاءه هربوا لمحافظة جدة ولجؤوا لإدارة متابعة ومراقبة الوافدين للسفر لبلادهم على أنهم مقيمين في البلاد بطريقة غير نظامية، وتم التنسيق الفوري مع المسؤولين بشرطة جدة لإيقاف سفرهم وضبطهم والقبض عليهم قبل تمكنهم من السفر، و ألقي القبض عليهم جميعاً.
    جاء ذلك في بيان أصدرته شرطة منطقة الرياض أمس.

    فراوله تنقط عسل

    الــــمديــره
    الــــمديــره

    انثى
    عدد الرسائل : 4033
    العمر : 26
    العمل/الترفيه : دبلوماسية
    المزاج : روماني
    الدولة :
    المزاج :
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 24/11/2007

    رد: احدث الآخبار

    مُساهمة من طرف فراوله تنقط عسل في الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 4:05 pm

    70% رصيد إضافي مجاني على باقات موبايلي

    يم رسلو ليي الرساله بغيت اموت
    لان انتهت الخصم 60 % ع المكالمات كانت شي
    عادي يعني لو كلمتي ساعه يطلع لش بس بـ15 ريال

    يالله وش وراناا خلينا نشف عرضهم الجديده

    نجاة شقيقين حاولا الانتحار بالخبر

    شكلهم داخلين علمي هع هع

    سهرة ماجنة وراء الرأس المقطوع بالرياض

    يااااااااااااعلي ين ابي طالب وش هذي الاخبار

    حريقه تحرقهم ع البشااعه

    مريض نفسياً يُنهي حياة مسن بالضرب بالعوامية

    توته مااافي اخبار حصريه بتقووليها ع الموضوع هذه

    مشكووووووووووووووره ع الطرح الرائع

    ننتضر جديدك


    _________________

    مشاعر حيرانه
    عضوو ابتدا صح
    عضوو ابتدا صح

    انثى
    عدد الرسائل : 198
    العمر : 605
    العمل/الترفيه : شاعره ملحنا
    المزاج : حيث تأتي الرياح وتقلبها
    الدولة :
    المزاج :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 25/06/2008

    رد: احدث الآخبار

    مُساهمة من طرف مشاعر حيرانه في الأربعاء أكتوبر 29, 2008 7:58 am

    يسلمو على الخبريات

    البســمهـ البريـــئهـ

    الــــمديــره
    الــــمديــره

    انثى
    عدد الرسائل : 10364
    العمر : 24
    العمل/الترفيه : طالبة
    المزاج : ضائعهـ في زمـــنـ الغمـوض
    المزاج :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 28/11/2007

    رد: احدث الآخبار

    مُساهمة من طرف البســمهـ البريـــئهـ في الجمعة أكتوبر 31, 2008 8:42 am

    موضوع في قمـــة الروووعه
    راق لي كثيراً
    ربي يعطيك العافيه ~
    ربي مايحرمنا من جديدك
    تـــ ح ـــيتي


    _________________



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 10:27 am