.,؛معزوفة القطيف:,.

عظم الله اجركم بمصاب الامام الحسين عليه السلام


    مرضى الدم الوراثية ... تعبنا من الانتظار من وعد بناء المستشفى

    شاطر
    avatar
    مشاعر حيرانه
    عضوو ابتدا صح
    عضوو ابتدا صح

    انثى
    عدد الرسائل : 198
    العمر : 606
    العمل/الترفيه : شاعره ملحنا
    المزاج : حيث تأتي الرياح وتقلبها
    الدولة :
    المزاج :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 25/06/2008

    مرضى الدم الوراثية ... تعبنا من الانتظار من وعد بناء المستشفى

    مُساهمة من طرف مشاعر حيرانه في الإثنين نوفمبر 03, 2008 6:56 am

    مرضى الدم الوراثية ... تعبنا من الانتظار من وعد بناء المستشفى

    وجه مرضى الدم الوراثي بالقطيف خطابا للجهات المعنية بسرعة العمل على البدء بمشروع مستشفى امراض الدم الوراثية الذي يشكل بارقة أمل بالنسبة لعدد كبير من أبناء المنطقة المصابين والحاملين لهذا المرض المزمن.

    وقال علي القروص / حامل ومصاب بفقر الدم المنجلي أنه كان يتلقى علاجه في مستشفى ارامكو وانتهت فترة علاجه بعد بلوغه السن المسموح للعناية به ومطالبته بتمديد فترة العلاج دون جدوى حيث بدأت بعد ذلك معاناته مع المرض منوها الى انتقاله الى مستشفى آخر لاتتوافر فيه العلاجات الكافية .

    وأكد تعرض حياته اكثر للخطر لعدم توافر الادوية في الصيدليات الخارجية وعدم توافرها في احيان كثيرة بصيدلية المستشفى ويستغرق طلبها وقتا طويلا. لافتا الى إنشاء المستشفى التخصصي يحد من معاناته والآخرين .

    وأشار عبد الله القاسم 19 عاما إلى المعاناة الكبيرة التي تعايش معها منذ سنوات طويلة والألم الذي يكاد يفتت عظامه عند حدوث نوبة المرض منوها الى استخدامه الادوية في الفترة الماضية واكتفائه الآن بزيادة كميات المغذي وكثرة العصائر الطبيعية والسوائل مؤكدا بأن إنشاء المستشفى يساهم في حل الكثير جانبا من المعاناة التي تطالنا أثناء زيارتنا للمستشفيات الحكومية غير المتخصصة.

    وقال علي الهزاع ومالك الناصر: نأمل إنشاء المستشفى سريعا لإنهاء معاناتنا مع المرض. مشيرين إلى أنه في بعض الاحيان يتم تنويم المريض شهرا لذا وجود مثل هذا المستشفى المتخصص يوفر مجالا أوسع للتشخيص والعلاج.

    وقال هشام الجنوبي : هناك تزايد بأعداد المرضى في المنطقة ونأمل الانتهاء من مشروع المستشفى بسرعة مؤكدا بأن المريض يحتاج الى عناية اكثر خاصة في فصل الشتاء.
    وأشار إلى أن العلاج في المستشفيات الخاصة يعد أمرا مكلفا جدا للكثير من المرضى والغالبية منهم لا تقدر على تحمل نفقاته ..

    وأشار حسين الزوري وجعفر المرزوق الى انهما يأملان بانشاء المستشفى والاهتمام بالطوارئ وتوفير الخدمات, بالإضافة إلى توعية المريض وكيفية العلاج من قبل المستشفى للمصابين بالمرض والمتابعة.

    يشار الى أن عدد المصابين والحاملين لأمراض الدم الوراثية في المملكة 3 ملايين مصاب سجلت المنطقة الشرقية ما نسبته 30 بالمائة منهم وهي أعلى نسبة على مستوى المملكة حيث تذكر إحصائيات وزارة الصحة أن نسبة المصابين والحاملين لأمراض الدم الوراثية في المنطقة الشرقية يصل الى 735 ألف مصاب وحامل للمرض.

    وحسب إحصائيات أخرى أصدرتها الوزارة فإن كل يوم يشهد ولادة 12 مصاباً بالمرض، و154 حاملاً له، مما يعني ولادة 4248 طفلا مصابا سنوياً، و54516 حاملاً للمرض.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 5:45 pm