.,؛معزوفة القطيف:,.

عظم الله اجركم بمصاب الامام الحسين عليه السلام

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.,؛معزوفة القطيف:,.

عظم الله اجركم بمصاب الامام الحسين عليه السلام

.,؛معزوفة القطيف:,.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


2 مشترك

    نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي

    البســمهـ البريـــئهـ
    البســمهـ البريـــئهـ

    الــــمديــره
    الــــمديــره


    انثى
    عدد الرسائل : 10364
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : طالبة
    المزاج : ضائعهـ في زمـــنـ الغمـوض
    المزاج : نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي 6
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 28/11/2007

    نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي Empty نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي

    مُساهمة من طرف البســمهـ البريـــئهـ السبت مارس 15, 2008 11:08 am

    بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ

    الَلَّهٌمَّ صَلَِ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وَالْعَنْ أَعْدَائَهُمْ

    الْسَّلامٌ عَلَيٌكٌمْ وَرَحْمَةٌ الله وَبَرَكَاتٌهٌ


    الكتاب للسيده الفاضله أم مهدي حفظها الله


    نــــــار جهــــــــــــــــنم


    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين سلام مابقيت وبقي الليل والنهار أبداً..


    ( اللهم كن لوليك الحجة ابن الحسن ......... )


    أن الخوف من النار هو خوف إيجابي وهي أعظم النعم نار جهنم لها سبعة أبواب وهم:-


    1/ جهنم 2/ اللظى 3/ الحطمة 4/ سقر 5/ الجحيم 6/ السعير 7/ الهاوية ..


    والسؤال الأول :-


    لماذا جهنم بأبواب ولما التقسيم؟؟


    أختلف بعض المفسرين فبعضهم يقول :-


    1/ أنه جهنم مثل البيت له عدة أبواب وهو لكثرة الداخلين إلى نار جهنم وهذا الرأي مرفوض


    2/ قال الإمام علي عليه السلام( طبقات فوق طبق ) وهذا يدل على التعدد ومراتب شدة العذاب وهذا الرأي صحيح


    3/ قال الإمام علي عليه السلام قال( أتدرون كيف أبواب جهنم قالوا: كـنحو هذه الأبواب قال: لا قال : هكذا )


    4/ تبعاً لأنواع الذنوب وكل باب يختص بعذاب. فالمستغيب يدخل باب الحطمة , والكفار والمنافقين يدخلون باب جهنم وهذا القول صحيح .


    هل شدة العذاب متساوية في كل الأبواب؟؟


    شدة العذاب يختلف من طابق لطابق تبعاً للمعاصي والذنوب وأنا شدة العذاب في الطابق نفسه يختلف تبعاً لتعلق الذنب بصاحبه.



    السؤال الثاني:


    من يدخل النار؟؟


    قال تعالى ( وإن منكم لواردها )


    أختلف المفسرون في هذا الأمر فبعضهم قال:


    هل الورود في الآية الكريمة بمعنى المجاورة والدخول؟؟


    1/ قال الميزان قدس سره( الورود بمعنى المجاورة ) ويستدل بالآية القرآنية الكريمة (ولما ورد ماء مدين) أي لما جاور ماء مدين وهذا الرأي فيه نوعً من الصحة .


    2/ قالوا أن الورود بمعنى الدخول والمجاورة والقرب فنحن نأخذ المعنى الأعم لأكثر المفسرين أن الناس كلهم يدخلون النار..
    وفي رواية أن جابر الأنصاري سأل النبي صل الله عليه وسلم : (مامعنى الورود ؟ قال الرسول:- الورود هو الدخول فلا يبقى بار ولا فاجر إلا دخل النار )


    وعن الإمام الصادق عليه السلام قال:- ( إن على الصراط منهم من يمر سرعة البرق ومنهم من يمر كعدو الفرس ومنهم من يمر مشياً أو متعلق...) بمقدار ماسقط الإنسان في الدنيا..


    السؤال الثالث:


    لماذا لا يمكن العبور إلا من خلال النار؟؟


    1/ أن داخل الجنة إذا دخل النار سوف يقدر الجنة ويعرف فضل هذه النعمة الإلهية عليه


    2/ أن النار لها أكبر دور للمجرم والكافر حيث المؤمن يتجنب المعاصي والكافر يدعى المعاصي


    3/ أن نار جهنم هي تجسد لعالم الطبيعة والشهوات العالم الذي انتهك فيه الحرمات وسفك فه الدماء تجسدت بعالم الدنيا والطبيعة أن جهنم تجسد للدنيا بمقدار حب الدنيا في قلب الإنسان وكلما تمكنت طرد حب الدنيا نجيت من السقوط في نار جهنم.



    بعد دخول نار جهنم ينقسمان أصحاب النار إلى قسمين وهما:


    1/ أصحاب اليمين وهم الداخلين في النار دخول مؤقت.


    2/ أصحاب الشمال وهم المخلدين في نار جهنم.


    أولاً نتحدث عن أسفل طابق وهو أشدها ناراً وعذباً فمن هم ضيوف ذلك الطابق..
    1/ الكفار 2/ المنافقين 3/ الظالمين


    1/ إن الإنسان الكافر هو المكذب بالله ورسله جميعاً واليوم الآخر


    فلا يوجد تبعيض في الإيمان أي آمنت ببعض الأحكام ولم تؤمن بالأخر كقولك أنها لا تناسب القرآن الواحد والعشرين فهنالك من يؤمن بالقرآن ولا يؤمن بالصلاة كقوله لا تناسب القرن الواحد والعشرين وهذا شك في أصل العقيدة


    2/ الأيمان دائماً يقابله الكفر وبالعكس وهناك ناس يجمعون بين الأيمان والكفر والشرك فأنكان جزء من عمل الإنسان إيمان فالباقي كفراٍ وشرك وهذا لا يجوز. أما أن يكون العمل كله إيمان أوكله شرك وكفر..


    الكفر له أقسام والأيمان له أقسام وأقسام الأيمان هم:-


    1/ هناك مؤمن إيمان كامل لا يتخلله أي شيء..


    2/ هناك ضعاف إيمان لهم قسمان فأما يكون ضعف الأيمان ناجم عن شيئين وهما:


    1/ ضعف العلم والمعرفة 2/ نقص في التطبيق


    فأحياناً الكفر سببه الشهوات فلا تتبع شهواتك فأنه سب في الكفر
    البســمهـ البريـــئهـ
    البســمهـ البريـــئهـ

    الــــمديــره
    الــــمديــره


    انثى
    عدد الرسائل : 10364
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : طالبة
    المزاج : ضائعهـ في زمـــنـ الغمـوض
    المزاج : نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي 6
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 28/11/2007

    نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي Empty رد: نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي

    مُساهمة من طرف البســمهـ البريـــئهـ السبت مارس 15, 2008 11:09 am

    بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ

    الَلَّهٌمَّ صَلَِ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وَالْعَنْ أَعْدَائَهُمْ

    الْسَّلامٌ عَلَيٌكٌمْ وَرَحْمَةٌ الله وَبَرَكَاتٌهٌ


    بسم الله الرحمن الرحيم ..

    السلام عليك يا أبا عبدالله وعلى الأرواح التي حلت بفنائك سام ما بقيت وبقي الليل والنهار أبدا
    دعاء الفرج((اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن))
    تحدث اليوم عن باقي الذنوب التي توجب صاحبها دخول نار جهنم وهما:-
    1/ النفاق 2/ الكفر والشرك
    النفاق يدخل صاحب هذا الذنب نار جهنم والنفاق هو من الأمراض القلبية ومن يتصف بهذه الصفة فهو في الدرك الأسفل من النار ومعنى النفاق هو التلون أي أن يكون مابداخله عكس ماهو خارجه وبالعكس.. ومن مراتب النفاق..
    1/ النفاق بإظهار الأيمان ويكون حقيقته هو الكفر طمعاً في أن يعيش وسط المسلمين هانئ وهي أشد مراتب النفاق وابتلى بها المسلمون وكانت بداية ظهورها عند تأسيس الحكومة الإسلامية في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم عند بداية نشر الدين الإسلامي من أن يقفوا ضد الدين الإسلامي ومنهم:-1/ اليهود 2/ المنافقون 3/ المشركون 4/ ضعاف الأيمان
    ولكن ضربة المنافق هي التي تكون أقوى من ضربة اليهودي والمشرك والمنافق يستطيع أن يسيطر على ضعاف الأيمان بنشر الإشاعات والإعلانات بقصد التخلي عن الدين والمنافق يستطيع السيطرة على ضعيف الأيمان ولا يستطيع السيطرة على المؤمن إذاً المنافق في الدرك الأسفل من النار..
    2/ النفاق في مستلزمات الأيمان
    3/ النفاق مع الله في الواجبات والمتسحبات
    4/ النفاق مع الناس كالرياء وكل أنواع النفاق محرمة
    أما إذا أظهر المودة لشخص خوفاً من شره فهذا ليس نفاق وهو جائز لأنه اصطنع المودة اتقاء لشره
    عن الأمام الصادق عليه السلام قال((أربع صفات للمنافق قسوة القلب وجمود العينين والإصرار على الذنب والحرص على الدنيا وشهواتها))
    وعن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قال(( إذا أؤتمن خان وإذا حدث كذب وإذا وعد أخلف))
    عذاب المنافق:-
    1/ دخول نار جهنم
    2/ الظلم الشديد في المحشر
    3/ يحيا يوم القيامة ذو وجهين كما كان في الدنيا
    طرق العلاج من النفاق:-هو علاج صعب جداً لأن النفاق مرض قلبي.
    1/ التوسل بالله ومحمد وآل محمد
    2/ قال الرسول صلى الله عليه وآله (عملان يرفعان النفاق عن القلب:-
    1/ الجهر بالصلاة على محمد وآل محمد 2/ الإخلاص في العمل لله وحده)
    أما الذنب الثالث الذي يدخل صاحبه نار جهنم هو الظلم.
    مامعنى الظلم:- الظلم هو ظلم الإنسان نفسه في أن يهمل عبادة ربه والإساءة إلى نفسه
    واجبات الإنسان على الظالم:-
    1/ النصيحة
    2/ عدم مساعدته على الظلم
    3/يحاول أن لا يميل له قلباً
    طرق مساعدة الظالم:-
    1/ مساعدته على تحقيق الظلم
    2/ الوقوف معه
    نصرة المظلوم تكون بصورتين:-1/إذا المظلوم لم يطلب النصرة ونحن نعلم أنه مظلوم الواجب علينا نصرته
    2/ إذا جاء المظلوم وقال انصروني فالواجب علينا نصرته
    عن الأمام موسى الكاظم عليه السلام قال:-
    ((من قصد إليه رجلاً من إخوانه مستجيراً فلم يجره فقد قطع ولاية الله))
    فالأيمان ليس بكثرة الصلاة والحج والصدقة أن الأيمان موقف وتضحية

    البســمهـ البريـــئهـ
    البســمهـ البريـــئهـ

    الــــمديــره
    الــــمديــره


    انثى
    عدد الرسائل : 10364
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : طالبة
    المزاج : ضائعهـ في زمـــنـ الغمـوض
    المزاج : نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي 6
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 28/11/2007

    نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي Empty رد: نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي

    مُساهمة من طرف البســمهـ البريـــئهـ السبت مارس 15, 2008 11:09 am

    نتحدث اليوم عن بقية أبواب جهنم وهم:-
    الهاوية:- وهو المكان الذي يسقط وينحدر فيه الإنسان تحتضن هذه النار كما تحتضن الأم ابنها
    ويدخل في هذا الباب كل من خفت موازينه..
    2/ اللظى: هو مكان يقطع الجسم تقطيع وهذا الباب يملك الإدراك والشعور
    3/ الجحيم أن عذابها تجعل أدمغة داخليها تغلي غلياً وداخليها هم أهل الطغيان..
    من هو إبليس:- إبليس يسمى أيضاً الشيطان موجود مخلوق من نار ومن جنس الجن..
    وله أسلوبان:-
    1/ الوسوسة ولها صورتين..
    1/ تزيين العمل القبيح 2/ الدعوة والوعود الكاذبة
    ويستطيع الشيطان إخراج بني آدم عن طريقتين ..
    1/ المحرمات 2/ الدين الإسلامي
    ولكن كيف يستطيع الشطيان السيطرة على الإنسان...
    أن الشيطان يوجد بشكل مستقل لكن في المجال العملي لا يستطيع الاستقلال بل هو محتاج إلى هوى نفس الإنسان ليستطيع السيطرة عليه
    تحليل النفس الإنسانية هي على ثلاثة أقسام:-
    1/ نفس إمارة
    2/ نفس لوامة
    3/ نفس مطمئنة
    أن نفس الإنسان هي واحدة من هذه الثلاث فلكل نفس لها ميول وغرائز تبحث عن الإشباع قال تعالى(( ألهمها فجورها وتقواها))
    فالنفس لها مراتب وأدناها النفس الإمارة وهذه النفس يتسلط عليه الشيطان ولولا هذه المرحلة لما استطاع الشيطان الوصول إليها . أما إذا ارتقت النفس إلى اللوامة وارتقت النفس اللوامة إلى النفس المطمئنة فهذا لا يقدر الشيطان أن يتخللها..
    أما النفس إذا اتصفت ببعض الصفات يستطيع الشيطان الاستحواذ عليها والصفات هم:-
    1/ استكثار العمل 2/ استصغار الذنوب
    فالسلاح لطرد الشيطان هو:-
    1/ الصوم 2/ الحب في الله 3/ الصدقة 4/ الاستغفار
    مرتكب الكبيرة هل يخلد أو يؤقت في النار؟؟
    فرقة الوعيدية يقولون أن:- مرتكب الكبيرة يخلد في النار
    أما المذهب الأمامي الشيعي يقولون:- أن مرتكب الكبيرة لا يخلد في النار بشرط أن لا يكون ارتكب الكبيرة عن كفر وعناد..
    عن الإمام موسى بن جعفر عليه السلام قال إن الله لا يخلد في النار إلا الكافر والجاحد والضال) وعن الرسول صلى الله عليه وآله قال اتخذت شفاعتي لأهل الكبائر من أمتي)
    وهذا الدليل النقلي أما الدليل العقلي هو:-
    الإنسان مرتكب الجريمة هو إنسان مؤمن فهو يستحق جزاء إيمانه ويستحق دخول النار لأنه
    ارتكب الكبيرة..





    فلدينا ثلاث حالات منها:-
    1/ يدخل الجنة ثم يدخل النار وهذا خاطئ بالطبع
    2/ يدخل الجنة والنار معاً وهذا رأي خطأ أيضاً
    3/ يدخل النار أولاًً ثم يدخل الجنة وهذا هو الرأي الصائب..
    أما النتيجة قالا العلامتان الحلي والصدوق أن من المخلدين في النار:-
    1/ المنكر من ضروريات الدين الإسلامي
    2/ الكافر
    ولكن أحياناً الكافر المستضعف له الأمل في النجاة من النار
    3/ المسلمون من غير الشيعة الذين عرفوا حق الإمامة وعاندوا لكن المستضعفين منهم لهم الأمل في النجاة.
    4/ مرتكب الكبائر من الشيعة لكن لفترة من الزمن حتى تأتي إليهم شفاعة أهل البيت عليهم السلام أما الخلاصة فأن أهل الذنوب الكبيرة والعظيمة هم الداخلين إلى نار جهنم..

    البســمهـ البريـــئهـ
    البســمهـ البريـــئهـ

    الــــمديــره
    الــــمديــره


    انثى
    عدد الرسائل : 10364
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : طالبة
    المزاج : ضائعهـ في زمـــنـ الغمـوض
    المزاج : نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي 6
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 28/11/2007

    نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي Empty رد: نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي

    مُساهمة من طرف البســمهـ البريـــئهـ السبت مارس 15, 2008 11:10 am

    دعاء الفرج(( اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن...........))
    قال الرسول صلى الله عليه وسلم قال:-( أيها الناس إني تاركاً فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما أن اتبعتموهم لن تضلوا بعدي)
    فهناك اتصال بين القرآن والعثرة فلا يمكن للإنسان أن يتمسك بواحد ويترك الآخر فما في القرآن موجوداً في العترة وبالعكس ومن ضمن العترة الطاهرة هو الإمام الحسين الشهيد عليه السلام.. وفي بداية حديثنا هذا..
    1/ أن القرآن هو معجزة الدهر وهي معجز خالدة لم يكن لها مثيل من قبل ولم يكون لها مثيل حتى يوم القيامة وهذا فيه تحدي وتعجيز..
    أما الإمام الحسين عليه السلام هو القرآن الظاهر فلم يأتي كحسين من قبل ولن يأتي كمثلها وعظمة المعركة هي من عظمة صاحبها فكربلاء صورة من قرآن الحسين

    2/ القرآن لا تنقضي عجائبه ففي كل عصر تخرج من بحر القرآن شفاء ودواء
    والإمام الحسين أيضاً لا تنقضي عجائبه والحسين عليه السلام تربته شفاء للجسد والبكاء عليه شفاء للروح

    3/تنقسم آيات القرآن إلى مكية ومدنية فالمكية تدل على الصمت والسكون والتقية والصبر وتحمل الشدائد أما الآيات المدنية فأنها تدل على الدفاع والحرب والجهاد والسيف.
    أما آيات السكوت لدى الإمام الحسين كثيرة فلم يسكت الإمام لخوف أنما هو كان مأمور بالسكوت..
    1/ في قضية المباهلة مع أهل نجران 2/ عند اغتصاب خلافة والده الإمام علي عليه السلام ..
    3/ عند اغتصاب أماه الزهراء وهو في الدار ليس لأن لم تثر فيه الغيرة بلا أنه كان مأمور بالسكوت..
    4/ معاناة أخيه الحسن عليه السلام عندما تنازل للخلافة كان في جميع هذه الأحوال مأمور بالسكوت..
    أما آيات الجهاد لدى الإمام الحسين عليه السلام هي:-
    هي في واقعة كربلاء عندما رفع الإمام راية( هيهات منا الذلة) فضحى بكل شيء من أجل الصلاة فبذل نفسه للإسلام حتى قال( لو أن دين محمد لا يستقم بقتلي فيسيوف خذيني)
    البســمهـ البريـــئهـ
    البســمهـ البريـــئهـ

    الــــمديــره
    الــــمديــره


    انثى
    عدد الرسائل : 10364
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : طالبة
    المزاج : ضائعهـ في زمـــنـ الغمـوض
    المزاج : نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي 6
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 28/11/2007

    نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي Empty رد: نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي

    مُساهمة من طرف البســمهـ البريـــئهـ السبت مارس 15, 2008 11:10 am

    بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ
    الَلَّهٌمَّ صَلَِ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وَالْعَنْ أَعْدَائَهُمْ
    الْسَّلامٌ عَلَيٌكٌمْ وَرَحْمَةٌ الله وَبَرَكَاتٌهٌ
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليك ياأبا عبدالله الحسين وعلى الأرواح التي حلت بفنائك .. عليك مني سلام الله أبدا ما اتصل الليل والنهار ..
    ( اللهم كن لوليك الحجة ابن الحسن .......... )
    نتحدث في هذا اليوم عن فلسفة وجود النار ..
    فما هي فلــــسفة وجود النــــــــــــار ؟؟
    إن عذاب النار ومايراه الإنسان من عذاب هو تجسد لأعمال الإنسان نفسه. فعندما يسأل الإنسان لم خلقت النار ؟؟
    أيريد أن يرتكب المعاصي والذنوب دون أن يعاقب ويحاسب ؟؟
    لعمل الإنسان ظهورين :
    1/ ظهور وصورة في الدنيا 2 / ظهور وصورة في الآخرة
    فالأعمال التي يعملها الإنسان في الدنـيا من صـلاة وأعـمال مـستحبة هي بذل طاقة , وفي يوم القيامة تتجسد بصورة أخرى هو العمل نفسه بلا زيادة , ولكنها على صورة أخرى. ونستدل من القرآن الكريم :
    (( يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضره أو شر ))
    (( تود بأنه بينه وبينها أمداً بعيد ))
    (( لا يغتب بعضكم بعض أيحب الإنسان أن يأكل لحم أخيه ميتا ً))
    أما بالنسبة للروايات :
    1/ قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم :
    لما أسري بي إلى السماء رأيت الملائكة يبنون القصور لبنة من ذهب والأخرى من فضة وربما أمسكوا وبنوا فقلت لهم -ربما بنيتم وربما أمسكتم . فقالوا :- حتى تأتي لنا النفقة قلت :- وما نفقتكم؟ قالوا :- سبحان الله والحمد لله والله أكبر..وهذا دليل قاطع عل تجسد الأعمال يوم
    القيامة ..
    2/ في كتاب الكافي إذا بعث الإنسان من قبره يخرج معه شاب وسيم بهي الطلعة
    فكلما رأى المؤمن هولاً من أهوال يوم القيامة يجزع ويخاف فيقول الشاب :- لا تخف ولا
    تجزع أن لك السلامة فكلما يمر بهول يكرر الجملة ذاتها وفي الموقف النهائي
    يسأل المؤمن الشاب من أنت؟؟ي قول أنا السرور الذي أدخلته إلى قلب أخيك المسلم وهذا دليل عل تجسد الأعمال يوم القيامة أن السرور يتجسد بشاب بهي الطلعة ..
    ثانياً:- نأتي إلى إشكال بعض المفسرين أن ليس لدينا تجسيد للأعمال فالعمل إن
    كان من خيراَ أو شر ليس له بقاء ولا صورة في الدنيا ..
    والجواب بدليل عقلي هو :
    كل شيء وجد في هذا العالم لا يعدم ولا يخلق للعدم فبالتي يكون عدم نسبي ليس عدم مطلق كأن نقول صليت صلاة الفجر وحل وقت صلاة العصر فصلاة الفجر قمت بفعلها في زمانه والآن وقت متحقق فتعدم عدم نسبي لا مطلق..
    والجواب بدليل علمي هو:
    المادة والطاقة أن المادة تتحول إلى طاقة فلا تتغير المادة بل هي نفسها بل تحولت إلى طاقة فعندما نقوم بتعبئة السيارة بالبنزين هذه المادة تتحول إلى طاقة حركية ميكانيكية فالعلم لم يكتشف بعد تحول الطاقة إلى مادة وربما يكتشف ذلك..
    ذات يوم ذهب رجل إلى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم فقال:- عظني قال
    الرسول:- أحفظ لسانك قال:- عظني قال:- أحفظ لسانك قال:- عظني قال الرسول:-أحفظ
    لسانك.وقال( وهل يكب الناس في النار إلا حصائد ألسنتهم ) ...
    الفلسفة الثانية. ..
    مسألة الخوف والتخويف يحتاج إلى :
    1/ التبشير 2 /التحذير
    أن كل قانون وضعي في الدنيا وكل أسلوب تحذير وضع لكل من يخالف القانون البشري
    فما بالك من القانون الإلهي..فلو تفكرين أن أكثر علامة ترعد الإنسان عن المعاصي هو الخوف..
    والخوف ينقسم إلى قسمين :
    1/ خوف مذموم 2/ خوف ممدوح
    الخوف المذموم :
    هو أن يخاف الإنسان غير الله مثل الخوف من الحق, الإنسان, الشيطان وأوليائه..وهو خوف يحطم إيمان الشخص ..
    الخوف الممدوح :
    هو الخوف من الله سبحانه وتعالى..
    فالخوف الممدوح هو الخوف الفائز والذي يمنع الإنسان عن المعاصي..
    الخوف الأيجابي هو في أداء الواجبات والأعمال لله فالخوف هو رداء الأولياء
    فمن الخوف:-
    البكاء الكثير .. سهر الليل.. عطش النهار..
    على فكره هاذي المحاضرات وكتب من السيده الفاضله ام مهدي
    حطيتهم تقريبا كلهم بس مو مرتبين على الحسب الاجزاء
    ولكي تعم الفائده للجميع الاعضاء
    وسلام
    نسالكم الدعاء
    فراوله تنقط عسل
    فراوله تنقط عسل

    الــــمديــره
    الــــمديــره


    انثى
    عدد الرسائل : 4033
    العمر : 34
    العمل/الترفيه : دبلوماسية
    المزاج : روماني
    الدولة : نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي Saudi_10
    المزاج : نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي 86
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 24/11/2007

    نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي Empty رد: نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي

    مُساهمة من طرف فراوله تنقط عسل الخميس أبريل 03, 2008 6:27 am

    مشكووره يالمبدعه ..

    يبي ليي اتفرغ عشااان اقراهم


    انصحكم كلكم تقروهم مررره روعه ام مهدي

    تحياااتيـ،،
    فراوله تنقط عسل
    البســمهـ البريـــئهـ
    البســمهـ البريـــئهـ

    الــــمديــره
    الــــمديــره


    انثى
    عدد الرسائل : 10364
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : طالبة
    المزاج : ضائعهـ في زمـــنـ الغمـوض
    المزاج : نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي 6
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 28/11/2007

    نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي Empty رد: نـــارجهنم للكاتبة ام مهـــدي

    مُساهمة من طرف البســمهـ البريـــئهـ الجمعة أبريل 04, 2008 4:59 am

    مشكووورة عسووولة على المرور والرد الناييسـ j67oi6

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 25, 2024 4:20 am